أغسطس 20, 2017

نصيف تطالب الحكومة والمجتمع الدولي بالتدخل لايقاف “التطهير العرقي” للعرب في جلولاء

بغداد – INA/ طالبت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف, اليوم الثلاثاء, المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بإرسال لجان للتحقيق في عمليات التطهير العرقي والتغيير الديموغرافي ضد العرب في ناحية جلولاء بمحافظة ديالى.

 

وقالت نصيف، في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “هناك شكاوى تردنا من أهالي ناحية جلولاء يؤكدون فيها تعرض المدينة لعملية تغيير ديموغرافي خطيرة تتمثل في تهجير أبناء القومية العربية وهدم منازلهم وتغيير اسم المدينة الى اللغة الكردية (كولاله) والقضاء على هويتها الأصلية بشكل تام”.

 

وأضافت ان” الحكومة وللأسف تلتزم الصمت حتى الآن تجاه ما يحصل من جرائم في جلولاء، أما اتحاد القوى الذي يفترض أن لديه جمهوراً في تلك المدينة فهو لم يكلف نفسه بالتعريف بقضيتها وما يتعرض له أبناؤها العرب من تهديدات ذات طابع قومي، وكأنه غائب عن الأحداث تماماً”.

 

وشددت نصيف على “ضرورة إطلاق نداءات للمجتمع الدولي والهيئات الحقوقية العالمية والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان لفتح تحقيق وإجراء دراسات ومسح ميداني للوقوف على ما يحصل في جلولاء من تغيير ديموغرافي وتطهير عرقي، وإيقاف عملية تغيير هوية المدينة فوراً”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *