أغسطس 17, 2017

نصيف تطالب العبادي باقالة وزير الدفاع لتواطئه مع اثيل النجيفي في سقوط الموصل وعلمه بوجود القوات التركية

بغداد – INA/ طالبت النائبة عن دولة القانون، عالية نصيف, اليوم الثلاثاء, القائد العام للقوات المسلحة بإقالة ومحاسبة وزير الدفاع خالد العبيدي لتقاعسه عن تحرير الموصل رغم تحديده موعدا زمنيا لتحريرها عند تسلمه منصبه، بالإضافة الى ثبوت علمه بتواجد القوات التركية في معسكر ببعشيقة.

 

وقالت في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “وزير الدفاع عندما تم استيزاره حدد مدة زمنية لتحرير الموصل من تنظيم داعش الإرهابي، لكنه حتى الآن متقاعس عن تحريرها، ومازالت المدينة في قبضة الإرهابيين، ثم تبين فيما بعد انه متواطئ في أحداث الموصل لانه كان المستشار الامني لأثيل النجيفي، فضلاً عن ثبوت معرفته بدخول القوات التركية وتواجدها في معسكر بقضاء بعشيقة”.

 

وبينت ان “كل هذه الأمور تؤشر ضلوعه في المؤامرة التي تعرض لها العراق قبل احداث الموصل، فهو كان مستشارا أمنيا، وتصريحاته بتحرير الموصل وثبوت علمه بالمعسكر التركي، بالإضافة الى كذبه أمس بأن القائد العام للقوات المسلحة لا يوافق على حضوره الى مجلس النواب في حين أكد القائد العام في رسالة أنه لم يمنع حضوره الى المجلس، وهذه النقاط بمجملها تؤشر خيانته للبلد”.

 

وتابعت “بناءً على ذلك على القائد العام للقوات المسلحة إقالة وزير الدفاع من منصبه، وبخلاف ذلك فإنه يتحمل المسؤولية ويصبح شريكا للوزير في المسؤولية”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *