أغسطس 21, 2017

نواب: جليد الخلافات مستمرٌ بين بغداد واربيل

تقرير/حيدر الشيخ
بغداد – INA/ طالب عدد من اعضاء مجلس النواب المسؤولين في حكومتي المركز والاقليم إذابة جليد الخلافات بين بغداد واربيل، لإجراء سلسلة حوارات بين المسؤولين بغية التوصل الى نتائج ايجابية.

يقول النائب عن التحالف الكردستاني شيركو امين ان “الخلافات بين الحكومتين بحاجة الى موقف وصياغة جديدة والاتفاق على بنود جديدة يوقعها الطرفان.
وقال امين لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “حكومتي بغداد واربيل مطالبتان بابداء حسن النية واذابه جليد الخلافات والتوصل الى نتائج ايجابية ترضي الطرفين”، مشيرا الى ان “الاقليم ملتزم بالاتفاق النفطي ويصدر 550 الف برميل يوميا”.

واضاف ان “وفد حكومي سياسي سيزور بغداد خلال الايام القادمة لاجراء سلسلة لقاءات مع المسؤولين في الحكومة الاتحادية، والاتفاق على عدد من النقاط، من ضمنها مشروع الموازنة العامة وتصدير النفط ورواتب ومستحقات موظفي الاقليم والبيشمركة”.

فيما وصف القيادي في ائتلاف دولة القانون عباس البياتي الخلافات بين حكومتي المركز والاقليم بالفنية.

وقال البياتي لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “الخلاف الحاصل بين حكومتي المركز والاقليم خلاف فني وليس سياسي كما يقول ويتصور البعض”.

واضاف ان “هناك سلسلة لقاءات وحوارات تجري بين وفد من الحكومة الاتحادية وفد من حكومة الاقليم، توصلا الى نتائج ايجابية”، مشيرا الى ان “الاتفاق النفطي الموقع بين الحكومتي يلزم الاقليم تصدير 550 الف برميل يوميا لاستلام رواتب ومستحقات الاقليم”.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني طالب، في وقت سابق، الولايات المتحدة الامريكية بالقيام بدورها في معالجة المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *