نوفمبر 20, 2017

نواب عن التحالف الكردستاني: شخصيات متنفذة وعائلات سياسية تنهب ثروات البلد

نواب عن التحالف الكردستاني: شخصيات متنفذة وعائلات سياسية تنهب ثروات البلد

بغداد INA / قال نواب عن التحالف الكردستاني، اليوم الاثنين، ان هناك اشخاصا متنفذين وعوائل سياسية وراء اختفاء ثروات الشعب العراقي، مطالبين بتشكيل تحالف ضد الفساد وملاحقة السياسيين المتورطين بنهب ثروات البلد.

وقال النائب عن كتلة “التغيير” هوشيار عبد الله في مؤتمر صحفي عقده مع ممثلي كتلته والاتحاد الوطني والديمقراطي والاسلامي الكردستاني في البرلمان، ان “اشخاصا متنفذين يهربون المال العام الى بنوك اجنبية في الوقت الذي تترتب فيه ديون بمبالغ طائلة على الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان، مطالبا الحكومة الاتحادية بمخاطبة الامم المتحدة رسميا لاصدار قرار دولي للكشف عن جميع الاموال العراقية المهربة واسترجاعها ومحاسبة جميع الفاسدين.

وجدد الدعوى الى بتشكيل تحالف جديد لمكافحة الفساد في العراق وفق الية تتضمن ملاحقة الاموال المهربة الى الخارج والكشف عن حسابات وارصدة المسؤولين والعوائل السياسية المتنفذة في الحكومتين الاتحادية واقليم كردستان منذ العام 2003 والى اليوم.

وشدد هوشيار على ضرورة مخاطبة المجتمع الدولي لاسترجاع اموال العراق المهربة باسرع وقت ممكن، مستدركا “ان كان التحالف الوطني جادا في المحافظة على مصلحة العراق عليه ان يقوم بخطوات عملية بهذا الشأن”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *