أغسطس 19, 2017

نواب يتهمون شخصيات بمحاولة اعادة حزب البعث للعملية السياسية

نواب يتهمون شخصيات بمحاولة اعادة حزب البعث للعملية السياسية

 

تقرير/حيدر الشيخ

 

رفض اعضاء في مجلس النواب اعادة حزب البعث الى العملية السياسية، فيما اتهم ائتلاف دولة القانون بعض الشخصيات السياسية باعادة الحياة للحزب المنحل والمشاركة في الحكومة.

النائب عن كتلة الاحرار النيابية عبد الهادي خير الله قال لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “هناك محاولات من قبل بعض الشخصيات السياسية اعادة حزب البعث الى العملية السياسية ومشاركتهم في الانتخابات البرلمانية القادمة”.

واضاف ان “كتلة الاحرار ترفض مثل هكذا محاولات لاعادة البعث للحياة”، مبينا ان “الاخير اعدم الالاف الابرياء مارس التطهير العرقي والطائفي بحق ابناء الشعب العراقي”، مؤكدا ان “العراقيين يرفضون بكل طوائفهم اعادة البعثيين ومشاركتهم بالعملية السياسية”.

من جهته قال نائب رئيس كتلة دولة القانون صادق اللبان لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “هناك بعض الشخصيات تحاول تخفيف اجراءات المساءلة والعدالة لتبرئة رمزو النظام البائد من كانوا على راس الهرم في حكومة هدام”.

واضاف انه “هذه الشخصيات تحاول استغلال تسمية المصالح الوطنية بين الكتل السياسية لاعادة البعثين الى الحكومة تحت مسمى،لان الدستور حظر حزب البعث من المشاركة بالعملية السياسية”.

واوضح اللبان ان “السماح للبعثين بالدخول بالعملية السياسية والمشاركة في انتخابات مجلس النواب المقبل ستكون ضربة في قلب العملية السياسية بالعراق”.

وكانت رئاسة الجمهورية كشفت، بالشهر الماضي، عن تشكيل لجنة عليا للمصالحة الوطنية اتفقت على تشكيلها الرئاسات الثلاث في لقاءاتها الاخيرة التي ستقدم رؤية للمصالحة بدعوة شخصيات معارضة للحكومة والعملية السياسية استعدادا لمرحلة ما بعد داعش.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *