سبتمبر 21, 2018

هولاند : داعش سم ينتشر بسرعة في العالم ونسعى توسيع الدعم العسكري للعراق

 

بغداد – INA/ بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند تعميق العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا، فيما اكد هولاند رغبة بلاده في توسيع الدعم العسكري والاقتصادي للعراق.

وقال بيان رئاسي تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، اليوم الاربعاء، ان” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم التقى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، واكد الجانبان ضرورة تعميق العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا”.

وجدد هولاند بحسب البيان ” دعمه للعراق، ورغبة بلاده في توسيع الدعم العسكري والاقتصادي للعراق”.

واشار  إلى أن” فرنسا تدعم الجهود التي يبذلها العراق في تطوير العملية السياسية وتعزيز قواته العسكرية، وتحرير المناطق التي تسيطر عليها داعش، الذي يعتبرها الرئيس الفرنسي سماً ينتشر بسرعة في العالم”.

وبين ان” العراق دفع ثمناً باهضاً نتيجة تصديه لهذا التنظيم الاجرامي”.

وثمّن هولاند تضامن العراق مع فرنسا اثناء وقوع الهجمة الارهابية التي طالت الابرياء في فرنسا، معرباً عن شكره للعراق لمشاركته في قمة المناخ المنعقدة في باريس، وعدّ هذه المشاركة دليلاً على التزام العراق تجاه القضايا الدولية، وعلاقة تضامن مع فرنسا.

بدوره عبّر معصوم عن” شكره على حفاوة الاستقبال مشيداً بدور ومواقف فرنسا الداعمة للعراق في حربه ضد الارهاب وتقديمها المساعدات العسكرية والإنسانية”.

وطالب بـ” ضرورة استمرار الدعم الذي تقدمه قوات التحالف في هذا الاطار”، مؤكداً” حرص العراق على تدعيم هذه العلاقات وتطويرها”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *