ديسمبر 17, 2017

هيئة الاعلام والاتصالات توافق على منح ترددات الكاميرات الامنية في البصرة

بغداد – INA/ وافقت هيئة الاعلام والاتصالات على منح ترددات الكاميرات الامنية في محافظة البصرة، فيما باشر مجلس البصرة بمشروع نصب كاميرات المراقبة في شوارع المحافظة.
وقال رئيس هيئة الاعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع لـ”وكالة الانباء العراقية”،اليوم الثلاثاء، أن “الهيئة حددت مجموعة من الترددات تصل الى 20 ميكا هيرتز لمشروع الكاميرات في البصرة”.
واكد أن ” الشركة المنفذة طلبت توسيع الحزمة وتوصلنا الى الحلول المناسبة بالتنسيق مع وزارة الدفاع ومجلس المحافظة”.
واشار الى انه” ناقش مع رئيس وأعضاء مجلس محافظة البصرة أهمية الحد من التجاوزات التي تسبب تداخلات مع شبكات الهواتف النقالة والأجهزة الأمنية”.
وأوضح أن “الهيئة تعمل على تنظيم عمل الجهات التي تستخدم الترددات اللاسلكية لتكون ضمن الضوابط القانونية والمالية التي تفرضها الدولة”.
وشدد ربيع على “ضرورة استجابة بعض الاذاعات غير المرخصة الى تنظيم وضعها قانونيا وعدم التجاوز على الترددات”.
من جانبه اعلن رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني المباشرة بمشروع نصب كاميرات المراقبة في شوارع المحافظة بعد حل مشكلة الترددات.
وبين البزوني في تصريح لـ”وكالة الانباء العراقية”، اليوم الثلاثاء، انه” التقى رئيس هيئة الاعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع وبحث معه تطورات نصب الشركة المكلفة بمنشروع كاميرات المراقبة في شوارع البصرة والتي باشرت بعملها بعد حل مشكلة الترددات “.
ولفت الى ان ” الحكومة المحلية شكلت لجنة فنية متخصصة لحل كافة الاشكاليات الخاصة بقطاع الاتصالات بشكل مباشر وضبط حالات التجاوز وعدم استحصال الموافقات الرسمية للترددات”.
واشار الى أن “نسبة إنجاز الشبكة اللاسلكية الخاصة بمحافظة البصرة وصلت 90 % “، مضيفا ان” المشروع سيقدم خدمات مميزة للمواطنين”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *