أكتوبر 22, 2017

واشنطن:دربنا 20 الف جندي عراقي في الحرب ضد داعش

بغداد – INA/ اعلنت الولايات المتحدة تدريب 20 ألف من الجيش العراقي والبيشمركة والشرطة المحلية في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، فيما اشار الى ان زيادة الدعم المالي ستمكن العراقيين من الحفاظ على الاراضي المحررة.
وقال وزير الخارجية الامريكي جون كيري في مؤتمر صحفي مع نظيره الايطالي باولو جانتيلوني ، أن “زيادة الدعم المالي ضروري لتمكين العراقيين من الحفاظ على الأراضي التي تم استرجاعها وتفكيك العبوات الملغمة”.
واضاف “نحن وحلفاؤنا على الأرض ندفع بداعش ليخرج من المناطق التي سيطر عليها ، وتمكنا من إخراجه من 40% من المناطق في العراق و30% بسوريا ” ، لافتا الى ان ” الجيش العراقي أوقف العديد من العمليات التي يقوم بها داعش”.
وتابع كيري ” نقف مع الحكومة العراقية لضمان أن المناطق المحررة ستبقى تحت سيطرة القوات العراقية، لكي يتمكن المجتمع المحلي من إكمال حياته”، مبينا أن “الألغام المزروعة في المدن بحاجة إلى بعض العمل لإزالتها”.
واوضح ان “القضاء على داعش سيأخذ وقتا، والان الهدف الأساسي هو دحره والقضاء عليه” مشيرا إلى أن “العمليات العسكرية للتحالف الدولي تستهدف الموارد المالية للتنظيم ومخازن الأسلحة التي يعتمد عليها”.
من جهته حذر وزير الخارجية الإيطالي ، من تعاظم خطر داعش في ليبيا ودول أخرى في إفريقيا ، بسبب الضربات التي يتعرض لها التنظيم في سوريا والعراق.
وأكد على ضرورة تضافر الجهود لمكافحة التنظيمات الإرهابية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *