أغسطس 17, 2017

واشنطن تؤكد دعمها لحزمة الإصلاحات الإدارية والمالية التي اتخذها العراق

بغداد – INA/ أكدت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الاربعاء، دعمها لحزمة الإصلاحات الإدارية والمالية التي اتخذها العراق والالتزام بالمعايير الدولية.

وقال بيان لوزارة المالية تلقت وكالة الانباء نسخة منه، إن “وزير المالية هوشيار زيباري استقبل، مساء اليوم، مبعوث الرئيس الامريكي الخاص للتحالف الدولي في الحرب على الارهاب بريت ماكورك وستيوارت جونز سفير الولايات المتحدة الامريكية في العراق والمستشار الاقتصادي في السفارة الامريكية في بغداد”.

وأضاف أن “اللقاء جرى خلاله بحث العلاقات الاقتصادية والسياسية والامنية بين البلدين والاشادة بجهود الحكومة العراقية في الحرب على الارهاب وتجفيف موارده الداخلية والخارجية، والتأكيد على دعم الولايات المتحدة الامريكية للاجراءات الاقتصادية والمالية التي يتخذها العراق وبشكل خاص حزمة الاصلاحات الادارية والمالية التي اتخذتها الحكومة وجهودها في مكافحة الفساد وحرصها على الالتزام بالمعايير الدولية ودخوله في برامج تعاون مع المؤسسات المالية العالمية ، استعدادها لمساعدته في تجاوز ازمته المالية”.

ومن جانبه، عبر الوزير عن “تقديره لجهود التحالف الدولي في مساعدة الحكومة العراقية في حربها ضد كيان داعش الارهابي وتثمينه لموقف الولايات المتحدة الداعم للعراق في الحصول على المساعدة الدولية سواء في اسواق المال العالمية او عن طريق المؤسسات العالمية المالية والتنموية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *