أبريل 22, 2018

واشنطن تحذر تونس ومواطنيها من هجوم ارهابي محتمل اليوم

بغداد – INA/ حذرت الولايات المتحدة الامريكية، مواطنيها من تهديدات “إرهابية” محتملة اليوم الأحد، قد تستهدف مركزا للتسوق في أحد الأحياء الراقية في العاصمة التونسية.

 

ويأتي التحذير الذي نشرته السفارة الامريكية بتونس على موقعها الالكتروني، بعد رفع حظر التجوال في إقليم تونس الكبرى منذ يوم السبت الماضي 12 كانون الاول.

 

وقالت السفارة الامريكية “ننصح الرعايا الأمريكيين الموجودين في تونس بتجنب الاقتراب من ضفاف البحيرة بالعاصمة تونس اليوم الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول استنادا لتقرير غير مؤكد يشير إلى احتمال وقوع هجوم إرهابي”.

 

وأشارت السفارة إلى أن الهجوم المحتمل قد يستهدف “المركز التجاري الجديد تونيزيا مول الذي أنشئ مؤخرا بمنطقة ضفاف البحرة أحد الأحياء الراقية في تونس”، وهو من أكبر مراكز التسوق في تونس ويتكون من 80 محلا تجاريا موزعة على 4 طوابق، بلغت تكلفته 90 مليون دينار تونسي، وافتتح في 11 كانون الأول ديسمبر 2015.

 

وكانت الداخلية التونسية أعلنت أن الأجهزة الأمنية سترفع حالة التأهب القصوى للتصدي لأي تهديدات قد تتزامن مع عيدي المولد النبوي ورأس السنة الميلادية.

 

واقر حظر التجوال في إقليم تونس الكبرى من الساعة 12 ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا، إثر العملية “الإرهابية” التي وقعت بشارع محمد الخامس وسط العاصمة، وأسفرت عن مقتل 12 عنصرا من أمن الرئاسة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *