أبريل 22, 2018

واشنطن: نأخذ الهجمات الإلكترونية الإيرانية على محمل الجد

واشنطن: نأخذ الهجمات الإلكترونية الإيرانية على محمل الجد

بغداد – INA/ أفاد مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية بأن الإدارة مدركة للمحاولات الإيرانية الرامية لاختراق مواقع إلكترونية تابعة للحكومة الأمريكية، مضيفاً “إننا نأخذ كل هذه الأنشطة الخبيثة في الفضاء الإلكتروني على محمل الجد، وسوف نستمر في استخدام كل الأدوات التي نملكها لردع وكشف ومكافحة تلك الأنشطة والحد منها”.

وصرح مسؤول الخارجية الأمريكية لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم الخميس، تعليقاً على ما نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” عن رصد محاولات إيرانية للتجسس على الإدارة الأمريكية واختراق الشبكات الخاصة ببعض الوزارات المهمة والمواقع الحكومية عبر فيس بوك.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وشركات أمنية خاصة، أن تلك المحاولات تكثفت وبلغت ذروتها الشهر الماضي.

وقال المسؤولون المعنيون، إن القراصنة الإيرانيين تمكنوا من تحديد هوية بعض المسؤولين في الخارجية الأمريكية الذين يعملون على الملف الإيراني وملف منطقة الشرق الأوسط، واختراق البريد الإلكتروني الخاص بهم وصفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قوله، محاولات الاختراق الإيرانية صممت بعناية فائقة، وأظهرت فهما لطبيعة عمل موظفي وزارة الخارجية الذين يتولون الملف الإيراني وملفات الشرق الأوسط.

وقال مسؤول الخارجية الأمريكية رداً على ما أوردته نيويورك تايمز: “ليس لدي تعليق محدد، إلا أنني أستطيع أن أؤكد أنه لم يتم المساس بالحسابات الرسمية للمسؤولين، إننا ندرك أن هناك جهات في إيران وفي أماكن أخرى تستخدم الأنشطة الإلكترونية في محاولة للحصول على معلومات حول أهداف تهمهم”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *