أغسطس 24, 2017

وزارة التربية واليونسكو تبحثان خطة تطوير التعليم بالعراق للسنوات الاربع المقبلة

وزارة التربية واليونسكو تبحثان خطة تطوير التعليم بالعراق للسنوات الاربع المقبلة

 

بغداد INA / بحثت وزارة التربية ومنظمة اليونسكو سبل تنفيذ الخطة التي وضعتها المنظمة للسنوات الاربع المقبلة لتطوير التعليم في العراق .

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاربعاء، ان وزير التربية محمد اقبال التقى رئيس منظمة اليونسيف في العراق بيترهوكنز وناقشا الطرفان الخطة التي وضعتها المنظمة لتطوير التعليم في العراق للسنوات الاربع المقبلة، مؤكة  ان محاور الخطة جيدة وتمتاز بالواقعية، سيما محور اعادة الاطفال خارج مقاعد الدراسة الى التعليم  ، وزيادة المهارات الحياتية لدى الطلبة ، وجودة التعليم.

وتابعت، ان وزير التربية اشار الى حاجة الخبرات والكفاءات التدريسية والمشرفين وادارات المدارس في العراق للاطلاع على تجارب الدول المتطورة والافادة من طريقة ادراة التعليم في ظل الازمات، مبينا ان التعليم في العراق لم تجر عليه تعديلات منذ عشرات السنين لذا ترسخ لدى القائمين عليه ان الغاية من التعليم النجاح وليس تطوير المهارات الحياتية لدى الطلبة .

بدوره اكد هوكنز استعداد المنظمة للتواصل مع الوزارة من خلال لقاء سيعقد من القيادات العليا في الوزارة لمناقشة الخطة بشكل مفصل من اجل البدء في تنفيذها.

وتابع، ان المنظمة استحصلت من شركة (ليبو) للاطفال على 48 الف علبة العاب للاطفال من اجل توزيعها بين تلاميذ المدارس وتشجيعهم على فكرة جديدة للتعليم من خلال اللعب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *