سبتمبر 21, 2017

وزارة الخارجية تستدعي السفير السعودي وتبلغه احتجاجها على تصريحاته

وزارة الخارجية تستدعي السفير السعودي وتبلغه احتجاجها على تصريحاته

 

بغداد INA / استدعت وزارة الخارجية العراقية السفير السعودي لدى بغداد ثامر السبهان لإبلاغه احتجاجها الرسمي بخصوص تصريحاته الاعلامية الاخيرة.

وقال المتحدث باسم الخارجية احمد جمال في بيان صحفي اليوم الاحد، ان الوزارة استدعت السبهان وابتلغته احتجاجها الرسمي على تصريحاته الاخير التي مثلت تدخلاً في الشأن الداخلي العراقي وخروجاً عن لياقات التمثيل الدبلوماسي والحديث بمعلومات غير صحيحة .

واضاف، ان تعرض السبهان للحشد الشعبي وابداء رأيه للاعلام بما يتعلق بطبيعة المواقف السياسية لبعض مكونات الشعب العراقي، يعدّان خروجاً عن دور السفير ، وتجاوزاً غير مسموح به للاعراف الدبلوماسية.

وتابع، ان دور السفير يجب ان يتمثل في ايجاد المشتركات الكفيلة بتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين ، والتي يحرص العراق على تعزيزها وفق مبادئ الاحترام المتبادل وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين .

وكان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان اعتبر، امس السبت، في حديث لبرنامج “حوار خاص” الذي تبثه السومرية الفضائية، رفض الكرد ومحافظة الانبار دخول قوات الحشد الشعبي الى مناطقهم يبين “عدم مقبوليته من قبل المجتمع العراقي”، فيما اشار الى ان الجماعات التي تقف وراء احداث المقدادية لا تختلف عن تنظيم داعش. ولاقت تلك التصريحات رفضا واسعا من الحشد الشعبي والتحالف الوطني.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *