نوفمبر 22, 2017

وزراء ائتلاف القوى يحضرون جلسة مجلس الوزراء اليوم لمناقشة زيارة العبادي للمقدادية

بغداد – INA/ اعلنت كتلة ائتلاف القوى العراقية، الوزارية، اليوم الاربعاء، انها ستحضر اجتماع مجلس الوزراء الذي سيعقد اليوم لمناقشة تقرير زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي لقضاء المقدادية، مبينة انها ستقيم الموقف السياسي بعد الاستماع الى هذا التقرير.

 

وقالت الكتلة في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، “في الوقت الذي تؤكد التزامها بقرار الهيئة السياسية لتحالف القوى بتعليق حضورها جلسة مجلس الوزراء والبرلمان والحق بطلب الحماية للسكان الذين يتعرضون لعمليات قتل وتهجير منظمة من دون ان يحصلوا على حماية من السلطات الامنيه المسؤولة عنها، فان الكتله الوزارية قاطعت بالفعل اجتماع مجلس الوزراء الذي كان مقرر في يوم امس الثلاثاء الموافق الـ19 من كانون الثاني الحالي، وتم ابلاغ رئيس الوزراء حيدر العبادي بذلك”.

 

واضافت الكتلة انه “تم الطلب من العبادي بصفته القائد العام ان يذهب بنفسه الى قضاء المقدادية حيث جرت عمليات القتل والتهجير المنظمة”، مشيرة الى انها “بانتظار ان يقدم العبادي تقريرا عن الزيارة والاجراءات التي اتخذها الى جلسة اليوم الاربعاء، والذي طلبت الكتلة الوزارية ان يكون الوضع في ديالى على راس جدول اعمال مجلس الوزراء”.

 

وتابعت الكتلة انها “قررت حضور هذا الاجتماع لغرض الاستماع الى تقرير حول الوضع الامني في محافظة ديالى ووضع السكان الذين يحتاجون الحماية وخاصة في قضاء المقدادية”، موضحة ان “الكتلة ستقوم بعد الاستماع الى هذا التقرير واستكمال مناقشة الوضع في ديالى من جميع جوانبه بتقييم الموقف السياسي والاجراءات المتخذة وبحثها مع الكتلة البرلمانية تمهيدا للقرارات التي يتخذها تحالف القوى”.

 

يذكر ان العبادي زار، امس الثلاثاء، قضاء المقدادية وتفقد المقهى الشعبي الذي تعرض لتفجيرين متعاقبين، فضلا عن المساجد التي تم تدميرها في اليوم ذاته، كما عقد اجتماعا امنيا موسعا بحضور شيوخ عشائر القضاء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *