أكتوبر 21, 2017

وزراء منظمة التعاون الإسلامي يطالبون الحكومة العراقية بتحمل مسؤوليتها ازاء سلامة الصيادين القطريين

بغداد – INA/ أعرب وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أثناء الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة، عن إدانتهم واستنكارهم الشديدين اختطاف قطريين في العراق.

 

وقال بيان صادر عن الوزراء، اطلعت عليه “وكالة الانباء العراقية”، ان “أولئك القطريين دخلوا الأراضي العراقية بـ”صورة مشروعة وقانونية، بموجب سمات دخول رسمية صادرة عن سفارة العراق في الدوحة استنادًا إلى موافقة وزارة الداخلية العراقية، واختطفوا بأراضٍ تقع تحت سيادة الحكومة العراقية وسيطرتها الأمنية”.

 

ووصفوا هذا العمل بـ”الإرهابي المشين الذي يخالف أحكام الدين الإسلامي الحنيف ويمثل خرقًا صارخًا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار 2133 لسنة (2014)، بالإضافة إلى أنه يسيء لأواصر العلاقات بين الدول الإسلامية”.

 

وطالب الوزراء “الحكومة العراقية بتحمل مسؤولياتها القانونية الدولية واتخاذ كافة الإجراءات الحاسمة والفورية الكفيلة بضمان سلامة المختطفين وإطلاق سراحهم، وتقديم مرتكبي هذا العمل الإرهابي المشين للعدالة”.

 

وكانت مجموعة من المسلحين المجهولين قد اختطفت 26 قطرياً على الأقل، كانوا في رحلة صيد من معسكرهم في الصحراء بالقرب من الحدود السعودية في بادية المثنى، أواخر العام المنصرم، وتمكن ما لا يقل عن تسعة من المخطوفين من الفرار وعبروا الحدود إلى الكويت.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *