مارس 23, 2017

وزير التخطيط يستقبل السفير التركي ويدعو بلاده الى سحب قواتها من بعشيقة

بغداد – INA/ دعا وزير التخطيط، سلمان الجميلي، اليوم الثلاثاء، تركيا، الى سحب قواتها من بعشيقة، احتراما لسيادة العراق، وضمانا لاستقرار المنطقة.

 

وقال بيان صادر عن وزارة التخطيط، وتلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “وزير التخطيط، سلمان الجميلي، استقبل في مكتبه بمقر الوزارة سفير الجمهورية التركية لدى جمهورية العراق، فاروق قايمقجي، اليوم الثلاثاء”.

 

واضافت الوزارة، ان “الطرفين بحثا خلال اللقاء، مجمل العلاقات الثنائية العراقية التركية وتطوير التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات، لاسيما في الجانبين الاقتصادي والانساني المتعلق بتقديم المساعدات للنازحين والاسهام في اعادة الاعمار والاستقرار للمناطق المحررة”.

 

واكد الجميلي، “للسفير التركي على ضرورة العمل المشترك على ازالة  اثار واسباب التوتر في المنطقة”، داعيا “تركيا الى سحب قواتها الموجودة في منطقة بعشيقة العراقية، لأن هذا الاجراء من شأنه احترام سيادة البلدين وشيوع الامن  والاستقرار في المنطقة”.

 

واشار الجميلي الى ان “الظرف الدقيق الذي تمر به دول المنطقة وهي تواجه الارهاب يتطلب من الجميع توحيد الجهود في محاربة هذا الارهاب وتقديم العون والمساعدة للعراق لانه هو الذي يخوض الحرب المباشرة ضد الارهاب نيابة عن دول المنطقة والعالم”.

 

من جانبه، وبحسب البيان، ابدى “السفير التركي فاروق قايمقجي استعداد بلاده  لتقديم المساعدات الانسانية من خلال الوكالة التركية المتخصصة لاعادة النازحين  وتوفير الاستقرار للمناطق المحررة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *