أكتوبر 22, 2017

وزير الدفاع الأمريكي: الفرقة 101 الخاصة التي ستصل الى العراق بانتظارها “مهمة خطرة”

بغداد – INA/ اعلن وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، ان الفرقة 101 المحمولة جوا، سيتذهب بكاملها الى العراق، مشيرا الى ان مهمتها تتمثل بتحضير القوات العراقية، الا انه اكد أن هذه المهمة “خطرة”.

 

وقال كارتر في مقابلة حصرية مع شبكة “سي أن أن”، “نحن ننظر إلى الفرص التي يمكننا من خلالها تقديم المزيد، نحن لا ننظر لأن نكون بديلا عن القوات المحلية فيما يتعلق بحكم وتنظيم أمور المناطق، فإرسالنا لعناصر من القوات الخاصة إلى سوريا وهو الأمر الذي أكدناه ولكننا لا نتكلم عن مهمة هذه القوة بالضبط، ولكنهم يقومون بزيادة أعداد القوات بصورة كبيرة حيث يحددون مكان الجماعات التي ترغب في قتال تنظيم داعش وربطهم بآلتنا العسكرية العظيمة”.

 

وتابع قائلا، “فيما يتعلق بالتدخل البري، هناك الكثير للحديث عنه، لدينا 3500 عنصر على الأرض، ذهبت الأسبوع الماضي إلى فورت كامبل المقر الرئيسي للفرقة 101 المحمولة جوا.. هؤلاء سيكونون الوحدة الثانية التي ستذهب إلى العراق، الفرقة بأكملها، وأوضحت لهم ما أوضحته لك بأن مهمتكم تتمثل بتحضير القوات العراقية”، مؤكدا أن “هذه المهمة خطرة تعتبر عملا بريا، لكن المفهوم الاستراتيجي هنا هو ليس إجراء عملية استبدال بل يهدف للتمكين”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *