أكتوبر 17, 2017

وزير الدفاع العراقي لايستبعد طلب دعم جوي من موسكو مستقبلا

بغداد – INA/ قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أن بغداد لا تخطط حاليا لطلب دعم من روسيا في توجيه ضربات إلى مواقع داعش، لكنها لا تستبعد اللجوء إلى ذلك مستقبلا.

وذكر العبيدي في تصريح صحفي واطلعت عليه “وكالة الانباء العراقية”، اليوم الجمعة، إن” الجيش العراقي الآن ينفذ مهماته بشكل جيد”، مشيرا إلى أن “التحالف الدولي يلعب دورا كبيرا وإيجابيا في دعم القوات العراقية على الأرض ” .

وأكد أن” بغداد لا تحتاج حاليا إلى المزيد من المساعدة”، لافتا إلى حساسية هذا الموضوع بسبب مواقف قوى إقليمية.

وقال إن” مركز المعلومات لمكافحة “داعش” في بغداد بدأ بتزويد القوات العراقية بالمعلومات الاستخباراتية، إلا أن نشاطه لم يصل حتى الآن إلى المستوى المطلوب ” ، معربا عن قناعته بأن القوات العراقية ستستفيد من هذا المركز في المستقبل.

واشار العبيدي ان نجاح القوات العراقية في مكافحة “داعش، مشيرا إلى أن التنظيم الإرهابي يسيطر الآن على 16% فقط من أراضي العراق بعد أن كان يسيطر على 40% مؤخرا.

واوضح إن القوات العراقية تمكنت مؤخرا من تحرير مدينة الرمادي، مؤكدا أن الجيش العراقي سيجري العام الحالي عملية لتحرير الموصل في “موعد أقرب مما يتوقع الإرهابيون”، واصفا هذه العملية بالحاسمة في مكافحة “داعش”.

من جهة أخرى اوضح الوزير أهمية الأسلحة الروسية في مكافحة “داعش”، مشيرا إلى أن معظم الطائرات التابعة للقوات العراقية والأسلحة بشكل عام صنعت في روسيا وأن موسكو تلعب دورا كبيرا في تزويد العراق بالأسلحة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *