أغسطس 19, 2017

وزير الدفاع يوجّه بزيادة ساعات التدريب لقوات الجيش العراقي

بغداد – INA/ أكد وزير الدفاع خالد العبيدي، اليوم السبت، على ضرورة زيادة ساعات التدريب لعناصر قوات الجيش العراقي، عاداً التدريب “الجيد” انه يحسم المعركة بأقل الخسائر.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع، تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، ان “العبيدي عقد اجتماعاً موسعاً صباح اليوم مع كبار القادة في الجيش العراقي لمناقشة واقع التدريب في الجيش حالياً وسبل الارتقاء به مستقبلاً” .

وبحسب البيان فإن العبيدي اكد على “أهمية زيادة ساعات التدريب في جميع الظروف من اجل تهيئة المقاتل بدنياً ومعنوياً لحالات المعارك المختلفة , كذلك مواكبة المعلومات الجديدة التي تطرأ على تطور الأسلحة واستخداماتها”.

وبيـن العبيدي أن “التدريب الجيد يسهم في حسم المعركة وكذلك قلة الخسائر ، بالإضافة إلى التحلي بالروح المعنوية العالية والاندفاع الكبير للمقاتل العراقي الذي اظهر الاحترافية في الاستخدام الجيد للسلاح بصورة مثالية مكنته من السيطرة على مجريات المعركة والتحكم بها مما أسهم ذلك في صناعة النصر على التنظيمات الإرهابية” .

وأضاف ان “التدريب يعدّ ركناً أساسياً في صناعة النصر وقد اتضح جلياً في عمليات تحرير صلاح الدين والانبار خصوصاً من الوحدات والتشكيلات العسكرية التي أكملت ساعات التدريب ، وكانت نتائجها جيدة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *