مارس 29, 2017

وفد من كردستان يصل الى بغداد لبحث الغاء حظر دخول منتجات الدواجن من الاقليم

بغداد – INA/ وصل وفد من اقليم كردستان، يضم وزيري الزراعة والصحة في الاقليم، اليوم الثلاثاء، العاصمة بغداد، لبحث الغاء قرار حظر دخول منتجات الدواجن من الاقليم الى وسط وجنوب العراق.

 

ووصل وفد اقليم كردستان، والذي يضم وزير الزراعة والموارد المائية في حكومة اقليم كوردستان، عبد الستار مجيد، ووزير الصحة في حكومة اقليم كردستان،  ريكوت حمة رشيد، الى بغداد، ومن المقرر ان يجتمع مع رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، ووزيري الصحة والزراعة، واللجنة العليا لمكافحة انفلونزا الطيور.

 

ونقل موقع “رووداو” عن مراسلها في بغداد، قوله، ان الوفد اجتمع مع رئيس وزراء حكومة اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، لوضع خطة للزيارة، قبل ان يزور بغداد، وان الزيارة تهدف الى حل المشاكل وخاصة الغاء قرار حظر تصدير منتجات الدواجن، من اقليم كردستان الى المحافظات العراقية.

 

وكان وزير الزراعة والموارد المائية في حكومة اقليم كردستان، عبد الستار مجيد، قال في وقت سابق، انه اذا استمرت حكومة بغداد، بقرار حظر ارسال الدجاج ومنتجات الدواجن من اقليم كردستان، وكذلك الخضروات والفواكه الى المناطق الاخرى في العراق، فان الاقليم سيخفض إطلاق المياه المتدفقة في سدي دربندريخان ودوكان الى وسط وجنوب العراق، وكذلك ايقاف تصدير جميع المنتجات الزراعية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *