أغسطس 17, 2017

يحيى علوان يطالب بتأجيل ايقاف الدوري الممتاز الى ما بعد مباراتي تايلند وفيتنام

بغداد – INA/ أكد مدرب المنتخب الوطني، يحيى علوان، اليوم الاثنين، أن توقف الدوري الممتاز لن يصب بمصلحة لاعبي المنتخب الوطني، مقترحا توقف المسابقة قبل عشرة أيام من مباراتي تايلاند وفيتنام، فيما كشف عن أن المنتخب سيعسكر في ايران تحضيرا للمواجهتين.

 

وقال يحيى علوان في تصريح نقله موقع الاتحاد الرسمي، “لا يحبذ توقف الدوري الممتاز قبل خوض مباراتي تايلند وفيتنام في الـ24 والـ29 من آذار المقبل، ضمن الجولتين قبل الأخيرة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 ونهائيات أمم آسيا في الإمارات”.

 

واعتبر علوان أن “توقف الدوري في هذه المدة الطويلة لم يكون بمصلحة لاعبي المنتخب الوطني”، مقترحا أن “يكون التوقف قبل عشرة أيام من مباراتي تايلند وفيتنام أسوة بالمنتخبات الخليجية الأخرى”، كاشفا عن أن “المنتخب سيدخل معسكرا تدريبيا قصيرا في ايران تتخلله مباراة واحدة أمام أحد الأندية الايرانية”.

 

وأعرب علوان عن ثقته الكبيرة “بإمكانية تجاوز تايلند وفيتنام والحصول على نقاط المباراتين الست التي تؤهل المنتخب لتصدر المجموعة السادسة والتأهل المباشر إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم دون الحاجة الى دخول حسابات الثواني الافضل”.

 

وتابع علوان أن “الجهاز الفني للمنتخب يواصل متابعته لمنافسات الدوري المحلي واللاعبين المحترفين في الخارج من أجل تكوين صورة متكاملة قبل التحاقهم بصفوف المنتخب”، مشيرا إلى أن “الأنظار تتجه لما يمكن أن يقدمه المنتخب الأولمبي في نهائيات آسيا والذي يضم مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني”.

 

وأوضح علوان أن “من الممكن استدعاء أي لاعب من المنتخب الأولمبي حتى لو كان خارج التشكيلة الحالية للوطني، لكنه موجود ضمن القائمة التي أرسلها اتحاد الكرة لنظيره الآسيوي في حال تقديمه أداء جيد”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *