سبتمبر 23, 2018

(INA) تنشر إحصائيات وتفاصيل نجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين

بغداد – INA/ انتهت زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، أمس الخميس، التي جاءت مغايرة عن سابقاتها من السنوات القليلة الماضية، اذ تكللت بنجاحات متعددة وعلى مختلف الأصعدة .

وأشارت الإحصائيات إلى مشاركة (25)مليون زائر، (17.5) مليون زائر محلي، و(7.5) مليون زائر أجنبي، لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع) في الـ(20) من شهر صفر الحرام .

وكما شهدت الزيارة إجراءات أمنية مشددة لحماية الزائرين وذلك بمشاركة (300) ألف عنصر أمني وحشد متطوع ساهموا في انجاح الخطة الأمنية وتفويت فرصة استهدافهم من قبل الجماعات الارهابية .

فيما كان ضمن خطط إنجاح الزيارة تأمين عودة الزائرين إلى منازلهم، من دون حدوث حالات تدافع قد تؤدي بالبعض إلى الإصابة وذلك عن طريق توفير 60 ألف مركبة و24 قطار لنقل الزائرين من وإلى كربلاء .

واوضحت الإحصائية أن (7137) موكباً حسينياً (7060) محلياً و(77) دولياً ساهم بتقديم الخدمات للزائرين، فضلا عن مشاركة(80) دولة عربية وأجنبية بالزيارة، وبتغطية إعلامية لـ600 صحفي و21 مركبة SNG شاركوا للبث المباشر طيلة أيام الزيارة

بحسب بيان من الجهة المنظمة لزيارة اربعينية الامام الحسين ( ع )

وتعد زيارة الأربعين إحدى اهم الزيارات للمسلمين الشيعة حيث يخرج المسلمون الشيعة من محافظات الجنوب والوسط أفرادا وجماعات مطلع شهر صفر مشيا إلى كربلاء فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين ، ثالث أئمة الشيعة الاثني عشرية، ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته، الذي يصادف زيارة (الأربعين) أو عودة رأس الحسين ع ورهطه وأنصاره الذين قضوا في معركة كربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الممارسة أو هذه الشعيرة تقليداً سنويا بعد انهيار النظام السابق، الذي كان يضع قيودا صارمة على ممارسة الشيعة لشعائرهم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *