يناير 24, 2019

حركة الحل تثمن دعوة الصدر للحكومة بالاعتماد على القوات الامنية “فقط” في تحرير الرمادي

بغداد – INA/ أعلنت حركة الحل المنضوية، في اتحاد القوى العراقية، اليوم السبت، تثمينها لدعوة السيد مقتدى الصدر، بشأن عدم الاستعانة بأي قوات غير الجيش والشرطة في تحرير الرمادي.

 

واعتبر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، امس الجمعة، أن أفضل خطوة قامت بها الحكومة العراقية عدم الاستعانة بـ”الجهات غير الرسمية” في تحرير محافظة الأنبار، مشددا على ضرورة أن تكون عمليات تحرير المحافظة عبر الاستعانة بالجيش العراقي والقوات الأمنية الرسمية “فقط”.

 

وقالت حركة الحل، في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية”، ان “دعوة الصدر الى تعزيز الثقة بالقوات المسلحة واﻷجهزة اﻷمنية العراقية هي السبيل الوحيد نحو القضاء على التمايز الطائفي والمذهبي وبناء الروح الوطنية التي تجعل الوﻻء للعراق وحده هو معيار اﻷداء والمهنية”.

 

وأكدت أن “معركة تحرير الرمادي بصفحاتها المتعددة أثبتت للجميع وبما ﻻ يقبل الشك أن العراقيين قادرين على دحر اﻷرهاب الداعشي وتحرير مدنهم دون ااستعانة بالغرباء”.

 

ودعت حركة الحل “جميع القوى السياسية الى جعل الانتصار في الرمادي وروح القتال الوطنية هي المثابة التي نقف فيها جميعا استعدادا لتحرير كامل ترابنا العراقي وطرد اﻷجنبي المحتل”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *